الاعتماد الأكاديمي

نالت مدرسة البيان ثنائية اللغة الخاصة الاعتماد الأكاديمي في العام 1989. وكانت بذلك أول مدرسة في المنطقة تحقق هذا الانجاز، حيث اعتمدت من قبل ثلاث مؤسسات عالمية وهي: مؤسسة نيو إنجلند للمدارس والجامعات في الولايات المتحدة الأمريكية  (NEASC)، ومجلس المدارس الدولية في المملكة المتحدة (CIS) وكذلك من قبل وزارة التربية في دولة الكويت، وذلك اعترافًا بالمستوى المتقدم الذي حققته المدرسة.

وكجزء من عملية الاعتماد المقررة من قبل مؤسسة نيو إنجلاند للمدارس والكليات (NEASC) ومؤسسة مجلس المدارس العالمية (CIS)، تقوم مدرسة البيان ثنائية اللغة حاليًا بإعداد تقرير مراجعة عن الخمس سنوات. سيوضح هذا التقرير تفاصيل تقدم المدرسة في تلبية التوصيات التي وضعتها مؤسستي نيو إنجلاند للمدارس والكليات و مجلس المدارس العالمية بعد الدراسة الذاتية لإعادة الاعتماد في عام 2009. إن قائمة الإنجازات الطويلة ومبادرات المدرسة الاستباقية واهتمام المدرسة بتوصيات عام 2009 على مدى الخمسة سنوات الماضية هو أمر مثير للإعجاب. بالإضافة إلى ذلك ستقوم مدرسة في العام الدراسي 2019-2020 بالدراسة الذاتية الشاملة للحصول على إعادة الاعتماد لمدة عشرة سنوات أخرى من مؤسسة نيو إنجلاند للمدارس والكليات (NEASC) ومؤسسة مجلس المدارس العالمية (CIS).

ومن الجدير بالذكر أن مدرسة البيان ثنائية اللغة عضو في جمعية المدارس العالمية لمنطقة الشرق الأدنى وجنوب آسيا (NESA)، ومجلس الجامعات (The College Board) وجمعية الشرف الوطنية (NHS)، التي تعطي امتيازا لطلاب المدرسة نظراً لسجلهم الأكاديمي المميز وصفاتهم الشخصية الفريدة ومهاراتهم القيادية والتزامهم بقضايا المجتمع.

 

LINKS
www.moe.edu.kw وزارة التربية والتعليم في دولة الكويت
www.cois.org مجلس المدارس الدولية
www.neasc.org مؤسسة نيو إنجلند للمدارس والجامعات
www.nesacenter.org جمعية المدارس العالمية لمنطقة الشرق الأدنى وجنوب آسيا
www.nhs.us جمعية الشرف الوطنية
www.collegeboard.com مجلس الجامعات
www.aaie.org اتحاد تقدم التعليم العالمي
www.nais.org الاتحاد الوطني للمدارس المستقلة

Accreditation

Al-Bayan Bilingual School (BBS) achieved accreditation in 1989, and was the first school in the region to have been awarded accreditation from the New England Association of Schools and Colleges (NEASC), the Council of International Schools (CIS), as well as the Kuwaiti Ministry of Education. Their awards acknowledge that BBS continues to meet their requirements for accreditation, as defined by their esteemed institutions.

As part of the accreditation process, as outlined by The New England Association of Schools and Colleges (NEASC) and Council of International Schools (CIS), BBS is currently undertaking a 5-Year Review Report; this report will detail the school’s progress in meeting the recommendations put forth by NEASC and CIS after the 2009 Self-Study for Re-Accreditation. The long list of accomplishments, the pro-active initiatives, and the school’s attention to the 2009 recommendations over the past 5 years is impressive. In 2019-2020, BBS will undertake the school-wide, year-long Self-Study for another 10 years of accreditation by NEASC and CIS.

BBS is also a member of Near East South Asia Council of Overseas Schools (NESA), The College Board, and the National Honors Society (NHS), which give recognition to students with high academic records, good character, leadership skills, and commitment to their community.

 

LINKS
Ministry of Education in Kuwait www.moe.edu.kw
Council of International Schools www.cois.org
New England Association of Schools and Colleges www.neasc.org
Near East South Asia Council of Overseas Schools www.nesacenter.org
The National Honor Society www.nhs.us
The College Board www.collegeboard.com
Association for the Advancement of International Education www.aaie.org
National Association of Independent Schools www.nais.org