غرفة الأخبار

خريجي البيان يزورون اليابان خلال العطلة الشتوية

01 February 2023
نظمت مدرسة البيان ثنائية اللغة رحلة إلى اليابان لطلاب الصف الثاني عشر (خريجي 2023) خلال عطلة الشتاء بمشاركة 100 طالب وطالبة تقدموا للانضمام للرحلة السنوية بمرافقة 13 مشرف وإداري من المرحلة الثانوية وقسم الحياة الطلابية.
 
أمضى الطلاب 10 أيام في اليابان زاروا خلالها مدينتي طوكيو وأوساكا وتعرفوا على أهم معالم المدينتين، كما حظي بزيارة السفارة الكويتية بطوكيو بدعوة رسمية كريمة من سعادة سفير الكويت لدى اليابان السيد/ سامي الزمانان، الذي اصطحب الطلاب بجولة في مكتبه وقدم لهم شرح موجز عن الحياة في اليابان وبالأخص فيما يتعلق بالجامعات اليابانية ووجه إلى الطلاب مجموعة من النصائح فيما يتعلق بحياتهم المستقبلية والمهنية.
 
تضمنت الرحلة زيارة إلى أبرز المعالم مثل: برج سكاي تري وهو أعلى برج في اليابان حيث شاهدوا العاصمة طوكيو من ارتفاع 350 طابق. وقضى الطلاب أوقاتا ممتعة في استوديوهات يونيفرسال Universal Studios، ومدينة كيوتو و حيث ارتدوا الزي التقليدي الياباني (الكيمونو) بالإضافة زيارة المتحف الوطني للعلوم الناشئة والابتكار Miraikan National Museum of Emerging Science and Innovation  وغيرها من المعالم المميزة، واستقل الطلاب القطار الكهربائي السريع في تنقلاتهم من مدينة طوكيو إلى مدينة أوساكا. 
 
دأبت البيان على تنظيم مثل هذه الرحلات لطلابها قبل التخرج فهي آخر رحلة لهم كزملاء في المدرسة وهي رحلة تجمع حلة ما بين الأهداف التعليمية والترويحية وعادة ما يختار طلاب الصف الثاني عشر الوجهة التي يودون إلى اكتشافها أو زيارتها. تضمنت الوجهات السابقة لرحلة الخريجين دول مثل فرنسا وسويسرا وإيطاليا.