السياسة العامة

  •  تبدأ المدرسة باستقبال طلبات قبول الطلبة المستجدين في أوائل شهر فبراير من كل عام حسب الجدول التالي:
       المرحلة
      فترة التسجيل
       ما قبل المدرسة

    1 فبراير- 15 فبراير

       (حسب توفر المقاعد)
       الصفوف من (الأول -  الثاني عشر)

    1 فبراير - نهاية العام الدراسي

      (حسب توفر المقاعد)
  • لن يتم استلام استمارات القبول المقدمة قبل أو بعد انتهاء فترة التسجيل أعلاه.
  • آخر تاريخ لتحديد الفئة العمرية هو 31 ديسمبر. يرجى الرجوع لجدول الفئات العمرية لمعرفة أصغر عمر للقبول في كل مرحلة. قد تتباين أعمار الطلاب قليلًا في الصف الواحد، إذ يمكن قبول طلاب أكبر من السن الأدنى للقبول، ولكن لا يمكن أبدًا قبول من هم أصغر من هذا السن. وعلى من يرغب بتسجيل طلاب أصغر من السن المحدد لأي صف من الصفوف الانتظار للعام التالي بحيث يصبح العمر مناسباً، أو التقدم بطلب للالتحاق بالصف الدراسي الأدنى.

 

معايير القبول

  • تعد إجراءات القبول في مدرسة البيان انتقائية، حيث يتم فقط قبول الطلبة الذين  نستطيع تقديم التعليم المناسب لهم.
  • إن النمو الاجتماعي والأكاديمي هو المعيار الأساسي للاختيار. ومن خلال هذه المعايير الأساسية، تمنح أولوية القبول لأخوة وأخوات الطلاب الحاليين ولأبناء الخريجين وموظفي المدرسة، يليهما المتفوقون من أبناء العائلات المستجدة.
  • يتوجب على الطلاب الراغبين في الالتحاق بمدرسة البيان ثنائية اللغة أن يكون لديهم محصلة لغوية وافية في اللغتين العربية والإنجليزية ليتمكنوا من تحقيق متطلبات المنهج في الصف المتقدمين له، إذ أن المدرسة لا توفر مناهج اللغة العربية كلغة ثانية أو اللغة الإنجليزية كلغة ثانية.
  • تماشياً مع سياسة مدرسة البيان ثنائية اللغة الخاصة بعدم التمييز، يشترط لقبول الطلبة اجتيازهم كافة تقييمات القبول بنجاح مع توفر الأماكن الشاغرة وذلك بغض النظر عن الجنس أو الجنسية أو الديانة أو العرق.
  • عند بلوغ سعة كل صف دراسي، فإن الطلبة المستوفين لمعايير القبول، ولم يتم قبولهم، سيتم إدراجهم على قائمة الانتظار لحين توفر المكان. عند توفر المكان، سيتم الاتصال بالعائلات وفقا للمعايير الواردة.
  • يتعين على ولي الأمر في حال عدم قبول ابنه في سنة دراسية ما لأي سبب كان، ورغبته بتسجيله للعام الدراسي التالي إعادة تقديم استمارة القبول خلال فترة التسجيل التالية ليتم تقييم الطالب مرة أخرى.

General Guidelines

  • Registration for new students commences at the beginning of February each year:
      Division
      Registration Period
      Pre-School
      February 1 – February 15
      (dependent upon the availability of seats)
      Grades 1 to 12
      February 1 – End of School Year
      (dependent upon the availability of seats)
  • Applications submitted before or after the registration period will not be accepted.
  • The age category cutoff date is December 31st. Please review the Age Categories table to know the minimum age accepted in each grade level. Students may be older than the minimum age required, however, they may not be younger. Students who do not attain the minimum age for entrance may apply for admissions the following year, or for a lower grade level.

Acceptance Criteria

  • BBS' admissions procedures ensure we only admit students to whom we can provide an education.
  • Academic and social development is the principal selection criteria.  Within these general criteria, priority for available vacancies is given to siblings of current students, children of alumni, staff members’ children and then to children of new families.
  • Students entering BBS must have sufficient skills in English and Arabic in order to meet the instructional demands of the grade level in which they apply. This is due to the fact that the school does not offer Arabic as a Second Language or English as a Second Language.
  • In line with Al-Bayan’s nondiscriminatory policy, admissions is conditional upon successful Entrance Evaluation results and the availability of places; regardless of gender, nationality, religion, or race.
  • When the capacity of each class is reached, students meeting the acceptance criteria, but not admitted, will be placed on a waiting list in case an opening occurs. The relevant family will then be contacted.
  • Applications to be considered for the following school year must be resubmitted during the next registration period in order for the student to be re-evaluated.