الاعتماد الأكاديمي

نالت مدرسة البيان ثنائية اللغة الخاصة الاعتماد الأكاديمي في العام 1989. وكانت بذلك أول مدرسة في المنطقة تحقق هذا الانجاز، حيث اعتمدت من قبل ثلاث مؤسسات عالمية وهي: مؤسسة نيو إنجلند للمدارس والجامعات في الولايات المتحدة الأمريكية  (NEASC)، ومجلس المدارس الدولية في المملكة المتحدة (CIS) وكذلك من قبل وزارة التربية في دولة الكويت، وذلك اعترافًا بالمستوى المتقدم الذي حققته المدرسة.

تبلغ مدة مراجعة دورة الاعتماد 5 سنوات، وتتضمن تحديثات سنوية من قبل مجلس المدارس الدولية، وزيارة تحضيرية قبل 18 شهرًا من زيارة الاعتماد، وتكون زيارة الاعتماد الفعلية في السنة الخامسة. تمت إعادة اعتماد مدرسة البيان ثنائية اللغة من قبل كل من مجلس المدارس الدولية ومؤسسة نيو إنجلند للمدارس والجامعات في مارس 2021 وستبدأ الآن دورة المراجعة لمدة 5 سنوات في عام 2022 استعدادًا لزيارة الاعتماد التالية في عام 2025.

ومن الجدير بالذكر أن مدرسة البيان ثنائية اللغة عضو في جمعية المدارس العالمية لمنطقة الشرق الأدنى وجنوب آسيا (NESA)، ومجلس الجامعات (The College Board) وجمعية الشرف الوطنية (NHS)، التي تعطي امتيازا لطلاب المدرسة نظراً لسجلهم الأكاديمي المميز وصفاتهم الشخصية الفريدة ومهاراتهم القيادية والتزامهم بقضايا المجتمع.

 

الروابط
www.moe.edu.kw وزارة التربية والتعليم في دولة الكويت
www.cois.org مجلس المدارس الدولية
www.neasc.org مؤسسة نيو إنجلند للمدارس والجامعات
www.nesacenter.org جمعية المدارس العالمية لمنطقة الشرق الأدنى وجنوب آسيا
www.nhs.us جمعية الشرف الوطنية
www.collegeboard.com مجلس الجامعات
www.aaie.org اتحاد تقدم التعليم العالمي
www.nais.org الاتحاد الوطني للمدارس المستقلة
https://www.usgbc.org/ المجلس الأمريكي للمباني الخضراء