الإرشاد الاجتماعي

تأتي أهداف برنامج الإرشاد الاجتماعي مكملة لأهداف مدرسة البيان ثنائية اللغة وهي توفير الخدمات التي تلبي احتياجات الطلاب أكاديميًا واجتماعيًا وعاطفيًا من خلال توفير البرامج ذات الصلة المصممة خصيصًا لدعم النمو الشامل للطلاب.

إرشاد اجتماعي عاطفي 

 

من خلال دروس المهارات الاجتماعية، والعمل الجماعي، واللعب يتعلم طلاب مرحلة ما قبل المدرسة مهارات التنمية مثل كيفية التعبير عن احتياجاتهم ومشاعرهم لفظيًا وبطريقة مناسبة اجتماعيًا وكيفية فهم مشاعر الآخرين في سن مبكرة، كما يتعلم الطلاب أيضًا المهارات الأساسية للعمل واللعب بشكل مستقل أو جماعي.

من خلال الجلسات الاستشارية وجلسات الإرشاد الفردي والجماعي، يتعلم الطلاب المهارات الحياتية المهمة في ما يخص النزاعات الأكاديمية والاجتماعية والشخصية والعائلية. كما يتعلم الطلاب كيفية التعرف على مختلف المشاعر واكتساب نظرة ثاقبة في فهم السلوكيات والمواقف والاهتمامات والقدرات. وتجتمع جهود المعلمين وأولياء الأمور لتطوير الوعي الذاتي ،والوعي الاجتماعي، ومهارات اتخاذ القرارات المسؤولة لدى الطلاب.

من خلال ورش العمل في الفصول الدراسية، وجلسات الإرشاد الفردي والجماعي، يتعلم الطلاب مهارات حياتية مهمة مثل كيفية التعامل مع الذات ومع الآخرين، وفهم العلاقات بطريقة فعالة. يتعلم الطلاب التعرف على مختلف المشاعر وكيفية إدارتها. وتجتمع جهود المعلمين وأولياء الأمور لتطوير الوعي الذاتي ،والوعي الاجتماعي، ومهارات اتخاذ القرارات المسؤولة لدى الطلاب

توفر المدرسة مستشارًا اجتماعيًا مدربًا لمساعدة الطلاب خلال مواقف الحياة اليومية التي قد يتعرضون لها لانسجام وتأقلم أفضل في بيوتهم ومع أسرهم، وكذلك مع أقرانهم في المدرسة. وتساعد جلسات الإرشاد الفردية والجماعية في تحديد المشاكل ومساعدة الطلاب على حلها.

أسماء المرشدين

 

المرحلة الاسم والمسمى الوظيفي الرقم الداخلي البريد الالكتروني
مرحلة ما قبل المدرسة دعاء محمد   [email protected]
عائشة حمدان 7104 [email protected]
المرحلة الابتدائية ثروت سرائب 7292 [email protected]
فطومة السويطي 7228 [email protected]
شناي سكينر 7226 [email protected]
رمزي الحوت 7226 [email protected]
المرحلة المتوسطة كانيسولا كريس 7305  [email protected]
جتن سنغ 7350  [email protected]
المرحلة الثانوية  عذاري عجيل  7416 [email protected]
لاكريسلن غوس 7406 [email protected]
 مرح منجد  7405 [email protected]
بريسلا دوبسون 7404 [email protected]
نبيهة حرب -سكرتيرة 7425 [email protected]