التكنولوجيا التعليمية

ندرك في مدرسة البيان ثنائية اللغة الإمكانيات الهائلة للتكنولوجيا في تعزيز تجربة التعلم، لذا فقد كرسنا قسم خاص لتكنولوجيا التعليم لتسخير قوة الأدوات والمنصات المبتكرة لخلق بيئة تعليمية جذابة وفعالة لطلابنا.
 
بصفتنا مؤسسة تربوية ذات تفكير متطور ، فإننا نستخدم أحدث التقنيات لدعم طلابنا ومعلمينا وأولياء الأمور في رحلتهم التعليمية، ونفخر باستخدام أنظمة البرامج التعليمية الرائدة لتعزيز الاتصال وتبسيط العمليات الإدارية وتحسين خبرات التعلم لجميع المراحل.
 
يعتبر برنامج سكولي النظام الأساسي لمعلومات الطلاب في المدرسة، وهو نظام أساسي شامل يمكّن المسؤولين والمعلمين وأولياء الأمور من خلال مركز موحد لبيانات الطلاب. يتيح برنامج سكولي إدارة للسجلات الأكاديمية والحضور والدرجات والمعلومات الأساسية الأخرى بفعالية، مما يضمن التعاون السلس بين جميع الشركاء في تعليم طلابنا.
 
بالنسبة لطلاب المراحل المتوسطة والثانوية ، فإننا نستخدم سكولوجي ، وهو نظام قوي لإدارة التعلم. يوفر سكولوجي بيئة تعلم ديناميكية عبر الإنترنت حيث يمكن المعلمين من إنشاء وتقديم دروس ومهام وتقييمات جذابة، كما يمكن الطلاب من الوصول إلى الموارد والتعاون مع أقرانهم وإرسال عملهم إلكترونيًا وتعزيز تجربة التعلم المدمج الذي يجمع بين أفضل الأساليب التقليدية والرقمية.
 
كما نستخدم منصة سيسو لمراحل ما قبل المدرسة والابتدائية، وهي منصة تعليمية تفاعلية مصممة خصيصًا للمتعلمين الصغار. يقدم سيسو  واجهة سهلة الاستخدام حيث يمكن المعلمين من وضع الأنشطة والواجبات والملفات ومشاركتها. يمكن للوالدين أيضًا البقاء على اطلاع تام بكافة تلك الأنشطة والمشاركة بنشاط في رحلة تعلم أطفالهم من خلال ميزات التواصل مع الوالدين في منصة سيسو.
 
يلتزم قسم تكنولوجيا التعليم لدينا بضمان حصول طلابنا على تعليم شامل يدمج التكنولوجيا بسلاسة في خبراتهم التعليمية. نحن نقدم الدعم المستمر وفرص التطوير المهني لمعلمينا لتعزيز مهاراتهم التكنولوجية والممارسات التربوية.
 
ونلتزم في قسم تكنولوجيا التعليم في مدرسة البيان ثنائية اللغة بتعزيز بيئة تعليمية تعد طلابنا للنجاح في العصر الرقمي. نحن نؤمن بالقوة التحويلية لتكنولوجيا التعليم وقدرتها على تمكين طلابنا ليصبحوا متعلمين مدى الحياة ومفكرين نقديين ومواطنين رقميين مسؤولين.
 
شاركونا أي أفكار أو ملاحظات لديكم وكنوا جزءًا من هذه الرحلة الرائعة حيث نحتضن إمكانيات تكنولوجيا التعليم ونرسم مستقبل التعليم في مدرسة البيان ثنائية اللغة.
 

فريق العمل:

 

الاسم المسمى الوظيفي الداخلي البريد الإلكتروني
لميا الخوري مديرة إدارة تكنولوجيا التعليم 7855 [email protected]
فؤاد الشموري مسؤول أول لنظام تكنولوجيا التعليم 7856 [email protected]