المراحل الدراسية

مرحبا بكم بالمرحلة الثانوية

 

 
أعضاء مجتمع مدرسة البيان ثنائية اللغة الأعزاء،
 
يشرفني أن أقدم نفسي بصفتي المديرة الجديدة للمرحلة الثانوية للعام الدراسي 2023-2024. اسمي كاترين جندي، وأعمل في التعليم منذ 16 عامًا (قضيت 11 عامًا منها كمعلمة علوم في مرحلتي المتوسطة والثانوية و 5 سنوات كمديرة مساعدة للمرحلة ثانوية). يسعدني الانضمام إلى مجتمع مدرسة البيان ثنائية اللغة وأتطلع إلى التعاون مع الطلاب وأولياء الأمور والموظفين لخلق بيئة تعليمية شاملة وحيوية. 
 
مع بداية هذا العام الدراسي الجديد أود التأكيد على التزامنا بالتميز الأكاديمي وعافية الطلاب والمشاركة المجتمعية. هدفنا هو توفير منهج صارم مليء بالتحديات يعد الطلاب للنجاح في الحياة الجامعية وما بعدها، بالإضافة إلى تعزيز حب التعلم والشغف بالنمو الشخصي. نؤمن بأن التعليم لا يتعلق فقط باكتساب المعرفة بل وأيضًا بتطوير مهارات التفكير النقدي والإبداع والوعي العالمي.
 
ندرك  كذلك في مدرسة البيان ثنائية اللغة أهمية دعم عافية الطلاب وصحتهم النفسية، لذا نلتزم بخلق بيئة آمنة وداعمة تمكن الطلاب من تحقيق النمو أكاديميًا وشخصيًا، كما نوفر خدمات الاستشارة والدعم الخاصة بنا لجميع الطلاب، ونشجع أولياء الأمور على أن يكونوا شركاء فاعلين في تعليم أبنائهم وتعزيز عافيتهم.
 
أخيرًا، أود التأكيد على أهمية المشاركة المجتمعية في مدرستنا، فنحن نؤمن بأن التعليم هو جهد تعاوني، ونقدر مساهمات ومشاركات جميع أعضاء مجتمعنا به. نشجع أولياء الأمور على المشاركة في الأنشطة والفعاليات المدرسية ونرحب بملاحظاتكم واقتراحاتكم لنعمل معًا لتوفير أفضل تعليم ممكن لطلابنا.
 
يسعدني الانضمام إلى مجتمع مدرسة البيان ثنائية اللغة  وأتطلع إلى التعرف على كل فرد منكم في الأشهر المقبلة. معًا سننشئ ثقافة مدرسية تعزز التميز الأكاديمي والنمو الشخصي والمشاركة المجتمعية.
 
مع خالص التحية،
 
 
 
الأستاذة/ كاترين جندي 
ماجستير إدارة تربوية
مديرة المرحلة الثانوية

عائلة البيان،
تحية طيبة وبعد،
 
يشرفني أن أقدم نفسي بصفتي مدير مساعد جديد في المرحلة الثانوية في مدرسة البيان ثنائية اللغة. أتمنى أن تكونوا قد حظيتم بصيف مريح وممتع.
 
منذ أن انضممت رسميًا إلى البيان في أغسطس، عملت مع الإدارة وتفاعلت مع العديد من زملائي الجدد. واحدة من أكثر السمات الرائعة في مجتمع مدرستنا هي الثقافة المتمحورة حول الطالب. يشرفني الانضمام إلى فريق يقدر التعلم والنمو ويوليه هذا القدر من الاهتمام.
خارج العمل، لدي ابن اسمه آدم وقد تخرج من الثانوية عام 2022. يخطط آدم للالتحاق بجامعة جون كارول ليتخصص في الكيمياء الحيوية، أما عن زوجتي الرائعة أوليفيا فلن أكون في هنا اليوم دون دعمها المتواصل لي.
 
لديّ بكالوريوس العلوم في التربية مع التركيز على الاقتصاد والعلوم السياسية والتاريخ. كما انني حاصل على درجة الماجستير في العلوم في التربية مع التخصص في الإرشاد المدرسي والقيادة التربوية من رياض الأطفال حتى نهاية التعليم الثانوي، وأكملت أيضًا 29 ساعة فصل دراسي في إدارة التعليم العالي.
 
يصادف العام الدراسي 2022-2023 سنتي العشرين في التعليم. وقد أتيت إلى الكويت من الولايات المتحدة الأمريكية حيث كنت أعمل معلمًا ومستشارًا في المرحلة الثانوية، ومنسقًا لخدمات التوجيه في المدارس الثانوية. أتطلع للترحيب بعودة الطلاب إلى المدرسة والتعرف على كل فرد منهم شخصيًا. بابي مفتوح دائمًا وأرحب بحرارة بآراءكم وملاحظاتكم بصفتك أحد شركاء هذا المجتمع وأتطلع للاحتفال بكل نجاحاتنا الرائعة طوال العام المقبل.
 
 
مع خالص التحية،
 
الاستاذ/ هيثم عبد الرسول 
 ماجستير التعليم الثانوي
مدير مساعد في المرحلة الثانوية

 
أعزائي أفراد مجتمع البيان،
 
بعد أن عملت لـ 17 عامًا كمعلم في المرحلة الثانوية في بلدان مختلفة، قضيت 7 منهم في البيان، يسعدني اليوم أن أرحب بكم كمدير مساعد جديد. آمل أن تخدم خبرتي كمعلم ورئيس قسم دوري الجديد في الإدارة. كنت أأسس فصلي على فكرة التعلم المتمحور حول الطلاب والاستماع لهم واحترام اختيارهم. إن تلك الشراكة مع الطلاب وأولياء الأمور هي ما أؤمن به بشدة وأتطلع إلى استمراره، هذا هو ما يميز مدرستنا.
 
البيان هي المدرسة ثنائية اللغة الرائدة في الكويت مع أكثر من أربعة عقود من الالتزام بالتعليم، حافظت مدرستنا على مستوى من التميز نادر ما نجد له مثيل. التزامًا بذلك وبرؤية المدرسة تقدم إدارتنا ومعلمونا برامج جديدة باستمرار مع مراجعة وتحسين المواد الموجودة بالفعل. في البيان لا نتنازل بجودة تعليم طلابنا أبدا.
 
أنا هنا لضمان حصول طلابنا على أفضل تجربة تربوية في المرحلة الثانوية. تذكروا بأن بابي مفتوح دائمًا وأتطلع إلى مقابلتكم.
 
أتمنى لكم كل التوفيق والنجاح.
 
 
الأستاذ/ خلدون العبابنة 
مدير مساعد في المرحلة الثانوية